مشاركة جمعية نورس الصويرة في الامتحان الوطني عن بعد للأحزمة السوداء

تنظيم امتحان للأحزمة السوداء عن بعد من طرف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة:


في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، واجهت جمعية نورس الصويرة للدفاع عن النفس، كغيرها من الجمعيات الرياضة بالمغرب، تحديات كبيرة في استمرار أنشطتها وتدريباتها، إلا أن هذه التحديات لم تمنع الجمعية من السعي إلى التميز والارتقاء بمستوى متدربيها، حيث قامت بالمشاركة في الامتحان الوطني عن بعد للأحزمة السوداء، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة خلال الفترة الممتدة من 11 غشت إلى غاية 24 منه.


مشاركة جمعية نورس الصويرة  في الامتحان الوطني عن بعد للأحزمة السوداء
مشاركة جمعية نورس الصويرة  في الامتحان الوطني عن بعد للأحزمة السوداء.

تفاصيل المشاركة في الامتحان الوطني للأحزمة السوداء:


شاركت جمعية نورس الصويرة للدفاع عن النفس في الإمتحان الوطني عن بعد للأحزمة السوداء، (في المرحلة الثانية ) والذي نظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للكراطي  وأساليب مشتركة ، وقد كانت الجمعية ممثلة من طرف ثلاث 03 مشاركين في الكراطي شوطوكان وخمس 05 مشاركين في الكراطي كيوكوكشينكاي وبذلك يعتبر هذا العدد كأكبر نسبة على مستوى اقليم الصويرة ككل.


أسماء المشاركين في الكراطي شوطوكان :


  • محمد الحبيب عثيق ؛
  • سعيد بلمعلم ؛
  • وأسامة لحميدي .


أسماء المشاركين في الكراطي كيوكوشينكاي :


  • إبراهيم لهطيطة ؛
  • أسامة لحميدي ؛
  • محمد الحبيب عثيق ؛
  • سعيد بلمعلم ؛
  • ولحسن ورصاص  .


إضافة إلى المتدرب المهدي الزاوية ممثل جمعية احد الدرا الرياضية للدفاع عن النفس، الذي استفاد من التدريب الإعدادي داخل مقر الجمعية ، وذلك استعدادا للامتحان الوطني للأحزمة السوداء ، في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين الجمعيتين .


أجواء الاستعدادات والتحضيرات:


لم تكن مشاركة جمعية نورس الصويرة في الامتحان الوطني عن بعد بالأمر السهل، بل تطلبت تحضيرات مكثفة وتعاونا وثيقا بين جميع مكونات الجمعية، فمنذ الإعلان عن تنظيم الامتحان، بادرت الجمعية بتنظيم دورات تدريبية حضورية مكثفة مع توفير جميع شروط الصحة والسلامة، كما تم إحداث مجموعة عن طريق تطبيق الواتساب ، سمحت للأعضاء بالوصول إلى دروس نظرية وتطبيقية عالية الجودة.


التحديات والصعوبات:


واجهت جمعية نورس الصويرة للدفاع عن النفس العديد من التحديات خلال فترة التحضير للامتحانات الخاصة بالأحزمة السوداء، أهمها:


  • فجوة التكنولوجيا: واجه بعض أعضاء الجمعية صعوبات في الوصول إلى الإنترنت أو استخدام المنصة التعليمية الافتراضية.
  • ضغط الوقت: كان الوقت قصيرًا بين الإعلان عن الامتحان وتاريخه، مما تطلب من الأعضاء بذل جهد كبير لضمان استعدادهم الكامل.
  • غياب التواصل المباشر: أدى عدم وجود تواصل مباشر بين المدربين والأعضاء إلى صعوبة تقييم مستوى الأعضاء وتقديم التوجيهات اللازمة بشكل دقيق.


الإنجاز الاستثنائي:


على الرغم من جميع التحديات، حققت جمعية نورس الصويرة للدفاع عن النفس، إنجازا استثنائيا في الامتحان الوطني عن بعد للأحزمة السوداء، فقد نجح جميع المشاركين المنتمين لجمعية نورس الصويرة الذين شاركوا في هذا الامتحان ، مما يدل على المستوى العال الذي يمتلكه جميع المتدربين، وعلى  الكفاءة والمهارة التي يتميزا بها مؤطري ومدربي الجمعية.


تهنئة وشكر:


وفي الأخير، لا يسعنا إلا أن نهنئ جميع الناجحين في الامتحان الوطني للأحزمة السوداء، وبالأخص منخرطي الجمعية، وهي فرصة لكي نوجه لهم الشكر الجزيل على ما حققوه من إنجازات على صعيد إقليم الصويرة.

ونتمنى التوفيق أيضا لباقي المشاركين الذين لم يسفهم الحظ في هذا الإمتحان، والأمل كبير في قادم المناسبات إن شاء الله.  


رابط اللائحة في الأسفل:


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال