توزيع معدات خاصة بالتعقيم من طرف الجامعة الملكية المغربية للكراطي واساليب مشتركة

تسلم جمعية نورس الصويرة معدات خاصة بالتعقيم من طرف رئيس عصبة تانسيفت مراكش للكراطي وأساليب مشتركة:


في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، ازداد الوعي بأهمية التعقيم والنظافة الشخصية للحفاظ على صحة الفرد والمجتمع، ووعياً منها بأهمية هذه المسألة، بادرت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة،  بتوزيع معدات خاصة بالتعقيم على جميع أندية الكراطي بالمملكة. تأتي هذه الخطوة كإجراء استباقي لضمان سلامة ممارسي هذه الرياضة، سواء من اللاعبين أو المدربين أو الطاقم الإداري.


توزيع معدات خاصة بالتعقيم من طرف الجامعة الملكية المغربية للكراطي واساليب مشتركة
توزيع معدات التعقيم من طرف جامعة الكراطي.

التفاصيل :


في إطار الحد من تدعيات جائحة كورونا covid 19 على الجمعيات الرياضية ، قامت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة في بادرة ثانية بعد الدعم المالي المخصص للمدربين ، بتوزيع  معدات خاصة بالتعقيم لجميع الجمعيات المنضوية تحت لواءها (الصورة في الأسفل ) على الصعيد الوطني. 

حيث استفادت جمعية نورس الصويرة للدفاع عن النفس من هذه البادرة بتاريخ الأحد 2020/10/11 بمقر الجمعية بقاعة أخرضيض بمدينة الصويرة، وكانت ممثلة من طرف الأستاذ طارق التجاني الذي تسلم المعدات من رئيس عصبة تانسيفت مراكش الحوز  للكراطي وأساليب مشتركة الأستاذ عبد الحي الكنتاوي .


أهمية توزيع معدات التعقيم:


يُعدّ توزيع معدات التعقيم من طرف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، خطوة استباقية ومسؤولة تهدف إلى ضمان بيئة تدريبية آمنة للجميع، من لاعبين ومدربين وإداريين. وتُساهم هذه الخطوة في:


  • الحد من انتشار العدوى: من خلال تعقيم الأدوات الرياضية، والأماكن العامة داخل الأندية، والتقليل من مخاطر انتقال الفيروسات والبكتيريا.
  • تعزيز الوعي الصحي: من خلال توعية لاعبي الكراطي بأهمية التعقيم والنظافة الشخصية، وخلق بيئة صحية تُشجع على الممارسة الرياضية.
  • إعادة الثقة في ممارسة الكراطي: من خلال ضمان بيئة تدريبية آمنة، تُشجع على عودة اللاعبين إلى ممارسة رياضتهم المفضلة دون خوف من العدوى.


معدات التعقيم المُوزعة:

تشتمل معدات التعقيم المُوزعة من طرف الجامعة الملكية المغربية للكراطي على:

معقمات اليدين: لضمان تعقيم اليدين قبل وأثناء وبعد ممارسة الكراطي.

مواد التعقيم: لتعقيم الأدوات الرياضية، والأماكن العامة داخل الأندية.


التوعية بأهمية التباعد الجسدي لضمان بيئة تدريبية آمنة:


تُكمل الأساليب التالية عملية التعقيم وتُساهم في ضمان بيئة تدريبية آمنة:

  • التباعد الاجتماعي: التأكيد على التباعد بين اللاعبين أثناء التدريب والمباريات.
  • التهوية الجيدة: تهوية الأماكن المغلقة بشكل دوري لتجديد الهواء.
  • التوعية والتثقيف: نشر الوعي بأهمية النظافة الشخصية والتعقيم بين جميع أفراد المجتمع الرياضي.


يُعد توزيع معدات التعقيم من طرف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، خطوة هامة في ضمان بيئة تدريبية آمنة لجميع ممارسي رياضة الكراطي، وبالإضافة إلى هذه الخطوة المهمة ، يجب على الجميع التعاون والالتزام بالأساليب الوقائية الأخرى لضمان سلامة وصحة الجميع.


شكر وتقدير:


يتقدم المكتب المسير لجمعية نورس الصويرة للدفاع عن النفس، بالشكر الجزيل للجامعية الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة في شخص رئيسها السيد محمد مقتبل،  وأطرها المسيرة على هذه الالتفاتة الحسنة التي جاءت في وقتها ، وعلى جميع ما تقدمه لنا من مواكبة ودعم مادي أومعنوي خلال هذه الظروف العصيبة التي تعرفها البلاد.

والشكر موصول أيضا للسيد عبد الحي الكنتاوي رئيس العصبة الذي تحمل عناء السفر من أجل توزيع المعدات على جميع الجمعيات المنتمية للجامعة بإقليم الصويرة، مع متمنياتنا الشفاء العاجل لجميع المصابين بهذا الداء، ونترجى من الله أن يرفع عنا هذا الوفاء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال